نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن الأدميرال أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، قوله إن طائرة مسيرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا اقتربت بما ينذر بالخطر من طائرة عسكرية روسية طراز سو-34 صباح أمس الجمعة.

وأوضح غورينوف أن الحادث الذي شاركت فيه طائرة مسيرة من طراز “إم. كيو-9” وقع فوق محافظة الرقة. وأضاف “اتخذ الطياران الروسيان، اللذان أظهرا مهنية عالية، على الفور الإجراءات اللازمة لمنع الاصطدام بطائرة مسيرة تابعة للتحالف”.

يذكر أن مثل هذا النبأ يترد بشكل متكرر من قبل روسيا والولايات المتحدة حول وقائع مشابهة، ففي يوم 7 يوليو/تموز الجاري أعلنت القوات الجوية الأميركية أن طائرات روسية “ضايقت” مسيّرات أميركية خلال مشاركتها في عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وذلك للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

على الجانب الآخر، اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف اتهامات واشنطن للقوات الجوية الروسية في سوريا “سلوكا غير مهني وغير لائق”.

من جانبه، أعلن أوليغ غورينوف أن القوات الروسية في سوريا سجلت 12 انتهاكا من قبل مسيرات تابعة لقوات التحالف الدولي بالمجال الجوي لمنطقة تدريبات سورية روسية مشتركة، وأن الجانب الروسي غير مسؤول عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسقة للمسيرات.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.