شكل خطاب تنازل من مؤسسة، يلجأ البعض إلى التنازل ويتخلى عن المؤسسة أو المؤسسة التي يديرونها ويبدأون في البحث عن شخص يرغب في الاستحواذ على المنشأة من أجل التخلي عنها. نوجهك خلال هذه العملية بالتفصيل، ونقدم أيضًا نموذجًا لخطاب للتنازل من مؤسسة.

شكل خطاب استقالة من مؤسسة

يتم الاتفاق بين الطرفين على جميع شروط النقل للشروع في عملية نقل الملكية إلى الشخص الجديد ويبدأ المالك السابق للمنشأة بالحصول على نموذج خطاب التحويل من المنشأة حتى يتم إدراجه. جميع بيانات المنشأة وتعلن عن نقل ملكية المنشأة بمحض إرادتها حتى يتم تسجيلها باسم المالك المالك الجديد يلتزم بالقانون حيث يحصل المالك الأصلي للمنشأة على تعويض. أنه يتنازل عن المؤسسة في وجود شهود على هذه العملية، والحصول على توقيعاتهم في خطاب تنازل من المؤسسة، وللمالك الجديد الحق في الحصول على السجل التجاري للمؤسسة وعلامتها التجارية.

شكل خطاب إنهاء ملكية فردية

قبل النظر معًا في شكل خطاب التنازل من المنشأة، يجب الاعتراف بأن عملية مغادرة المنشأة تتضمن عدة خطوات يجب أن يكملها مالك المنشأة من أجل التخلي عنها، والبدء في وضع شروط النقل وإسناد ممتلكاتها إلى المالك الجديد، وهي على النحو التالي:

يتم التنازل عن المؤسسة كتابيًا على وثيقة رسمية صادرة عن مؤسسة المالك السابق للمالك الجديد، وتوقع فيها الأختام اللازمة وشهادة الشهود، وهذا التنازل مسجل أيضًا في الغرفة التجارية.

احضار اصل السجل التجاري الذي ينوي نقله ونسخة من وثيقة الهوية للمالك السابق للمنشأة.

يجب أن يكون المالك المستفيد للمؤسسة أو أي شخص يحمل تفويضًا أو توكيلًا رسميًا نيابة عنها حاضرًا عند التوقيع والتحويل.

يجب إحضار الختم الأصلي للمؤسسة.

إذا كان التنازل يتعلق بامرأة، يجب أن يكون ممثل قانوني عنها، بشرط ألا تكون موظفة.

– يجب إكمال نموذج طلب إلغاء تسجيل مؤسسة فردية عبر الرابط:

تنسيق خطاب الاستقالة

الخطوة الأولى في التنازل عن منشأة أو سجل تجاري هي تحرير نموذج تنازل عن التأسيس لصالح شركة جديدة أو مؤسسة جديدة، ثم يتم توجيه الخطاب إلى Service des Noms Commercial لإبلاغه بهذا التنازل. . متابعة الملف حتى اكتماله ونقل العمل أو المؤسسة إلى المالك الجديد.

ليتذوق

السيد / رئيس السجل التجاري… .. ال ..-..-…. المحل التجاري التابع للسيد / …… .. مقره …… .. بطاقة …… .. الحالة المدنية… ومسجل بالسجل التجاري تحت رقم …… والموجود في الشارع …… .. قسم …… .. بموجب عقد مصدق عليه بالتوقيعات فيه يحق للطالب الحصول على سعر …… فقط …… بما في ذلك جميع مكوناته المادية والمعنوية في وقت التعاقد، قام بدفع مبلغ …… فقط …… والباقي بعد شهرين من تاريخ إخطار مصلحة الضرائب بالبيع بتاريخ …… … يحتفظ البائع بحق الامتياز حتى سداد الرصيد المتبقي من السعر من أجل تبرير ذلك بالتسجيل. السيد / … .. سبق أن تم إخطاره بصفته مالك العقار الذي يقع به المتجر، ومرفق بطلبه نسخة من عقد الإيجار يتنازل عنها للطالب وإيصال بالتنازل من السجل التجاري ونسخة من ترخيص الغرفة التجارية للطالب بممارسة التجارة. يرجى الإشارة إلى ما يلزم في السجل المُنشأ لإثبات الإجراءات المتلقاة على المتاجر التجارية. عرض / …… .. ومقرها برقم …… .. شارع ……. بطاقة… ..أحالة مدنية ……

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.