أعطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” (UEFA) الجمعة كلا من ميلان الإيطالي وأستون فيلا وبرايتون الإنجليزيين الضوء الأخضر للمشاركة القارية الموسم المقبل، وذلك بعدما أجرت الأندية الثلاثة التعديلات اللازمة لتجنب أي تعارض محتمل مع قاعدة الملكية المتعددة للأندية.

وتعود ملكية ميلان -بطل دوري أبطال أوروبا 7 مرات- لمجموعة “ريدبيرد كابيتال بارتنرز” الأميركية التي تملك أيضا نادي تولوز بطل كأس فرنسا، فيما يمتلك مالكو أستون فيلا حصة في نادي فيتوريا غيمارايش البرتغالي.

وبات مالك برايتون توني بلوم المساهم الأكبر في أونيون سان جيلواز، عندما اشترى النادي البلجيكي عام 2018.

وعين الاتحاد الأوروبي محققين لدراسة الروابط بين الأندية المعنية، لكنه قال إنه راضٍ الآن لأنه “لا أحد لديه سيطرة أو تأثير حاسم على أكثر من ناد” يشارك في مسابقاته.

وقال “يويفا” في بيان “بعد تنفيذ تغييرات مهمة من قبل الأندية والمستثمرين المعنيين، وافقت الغرفة الأولى في هيئة الرقابة المالية على الأندية (في الاتحاد القاري) على قبول الأندية المذكورة أعلاه في مسابقات يويفا للأندية في موسم 2023-2024”.

وأضاف “وجدت هيئة الرقابة على الأندية أن التغييرات المهمة التي تم تنفيذها جعلت الأندية تمتثل لقاعدة الملكية المتعددة للأندية. هذه التغييرات تقيد بشكل كبير نفوذ المستثمرين وسلطة اتخاذ القرار على أكثر من ناد واحد، مما يضمن الامتثال لقاعدة الملكية المتعددة للأندية”.

وأنشأ الاتحاد قوانين تتعلق بالملكية المتعددة للأندية لحماية نزاهة مسابقاته، ولا سيما في حال وقوع فريقين تعود ملكيتهما لنفس الشخص أو المجموعة في مواجهة بعضهما.

وكجزء من الامتثال للقواعد، لن يتمكن أي من الأندية التي تتشارك الملكية من نقل اللاعبين فيما بينهما، سواء بشكل دائم أو على سبيل الإعارة حتى سبتمبر/أيلول 2024.

ويشارك ميلان في دوري أبطال أوروبا، وكل من برايتون وأونيون سان جيلواز وتولوز في “يوروبا ليغ”، فيما يخوض فيلا وفيتوريا التصفيات المؤهلة لمسابقة “كونفرنس ليغ”.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.