أشارت التوقعات الفلكية إلى حدوث ظاهرتي الخسوف والكسوف في رمضان، وهي ظاهرة نادرة لم تحدث من قبل، وقد أثارت هذه الحالة جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بين رواد السوشيال الميديا؛ لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على كافة المعلومات عن حدوث ظاهرتي كسوف الشمس وخسوف القمر في رمضان. كما سنتعرف على تفاصيل الجدل الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب هذا الحدث.

الخسوف والكسوف في رمضان 1445

وفقًا لتصريحات وكالة ناسا، فإن كوكب الأرض سيشهد ظاهرة كسوف الشمس في يوم الثامن من شهر إبريل 2024. حيث أوضحت أنه سيحدث كسوف كلي للشمس في أمريكا الشمالية ويمر بالمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكندا. كما أوضحت أن الكسوف الكلي للشمس يحدث عندما يمر القمر بين الشمس وكوكب الأرض؛ مما يؤدي إلى حجب وجه الشمس بشكل تام، وستكون السماء مظلمة كما لو كان وقت الفجر أو الغسق.

على صعيد آخر كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن حدوث ظاهرة خسوف للقمر شبه ظلي يوم الإثنين 25 من مارس. يتفق ذلك مع توقيت بدر شهر رمضان، وأوضحت أن هذا الخسوف لا يمكن رؤيته بالعين المجردة. لكن يمكن رؤيته من خلال استخدام التليسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر عند وقت حدوث هذا الخسوف.

جدل على السوشيال ميديا لحدوث الظاهرتين في رمضان

أثار اجتماع ظاهرتي الكسوف والخسوف معًا في شهر رمضان الكريم حالة من الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أشار رواد السوشيال الميديا إلى مدى خطورة اجتماع هاتين الظاهرتين معًا في شهر رمضان. فرأى فريق منهم أن اجتماع الظاهرتين في رمضان يعد علامة من علامات وجود المهدي المنتظر.

بينما ذهب فريق آخر إلى تصريحات العالم الهولندي التي أشارت من قبل إلى أنه من بعد خسوف القمر، سوف تحدث حالة من الاضطراب في هندسة الكواكب، وستكون بدايتها يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر مارس. على الرغم أنه قد أوضح أن يوم حدوث خسوف القمر لا يمثل أي خطورة، إلا أنه صرح بأن التقلبات ستحدث بعد هذا الخسوف.

 

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.