مبادرة شباب مصر الرقمية، أعلن عنها المعهد القومي للاتصالات عن تنظيمها اليوم، وذلك من خلال بناء قدرات الشباب، وتطويرهم في جميع المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتم تنظيم المبادرة وتكون تحت إشراف وزارة الاتصالات لتأهيل وتطوير الشباب الخريجين، الذين يفيدون الدولة فيما بعد كما تهيئ الوزارة الوقت والجهد حسب ظروف العمل والدراسة، وعبر مقالنا اليوم نوضح لك كل ما يتعلق بمبادرة شباب مصر الرقمية.

مسارات مبادرة شباب مصر الرقمية

تنظم هذه المبادرة وزارة الاتصالات، وتبدأ بتدريب الشباب هذه المسارات وهي كالتالي:

  1. منها الشبكات والأمن والمحاكاة الافتراضية.
  2. الأنظمة المدمجة.
  3. تكنولوجيا المعلومات.
  4. التطوير الوظيفي.

تقوم الوزارة باستهداف شباب الخريجين بالأخص دفعات عام 2009م، حتى عام 2021م، وجميع الأفراد الذين يعملون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

موعد التسجيل في مبادرة شباب مصر الرقمية

مبادرة شباب مصر الرقمية

تبدأ الدورة في شهر فبراير حيث آخر موعد للتسجيل في الدورة هو 15 يناير المقبل لعام 2023م، ويمكنك الحصول على الدورة وأيام التدريب خلال يوم الجمعة والسبت بمقدار 6 ساعات يوميًا، كما يسمح للمشتركين الحصول على المواعيد المسائية في خلال 3 أيام أسبوعيًا بمقدار 4 ساعات يوميًا.

رابط التسجيل في دورة شباب مصر الرقمية

من مميزات مبادرة مصر الرقمية أنك سوف تحصل على شهادة معتمدة من المعهد، وأيضًا حصولك على شهادة أكاديمية معتمدة للعديد من الشركات العالمية، مع حصولك على خصم خاص للامتحانات الدولية:

  • عليك الولوج إلى الموقع الإلكتروني للمبادرة يمكنك معرفة كافة الشروط والقواعد المحددة من قبل الوزارة والمستندات المطلوبة للتقديم.
  • ويمكنك التسجيل في المبادرة عبر الضغط على الرابط الإلكتروني الرسمي.
    ويجب تعبئة جميع البيانات التي تطلبها الوزارة وهي “طالب – عامل – الاسم – تاريخ الميلاد – رقم البطاقة”

إنجازات وزارة الاتصالات في عام 2022

قامت الوزارة بالعديد من الإنجازات في العام السابق نوضحها لكم عبر السطور القادمة:

  1. تم تدريب 125 ألف متدرب بتكلفة حوالي ٧٠٠ مليون جنيه خلال العام السابق.
    تم تخريج ثلاث دفعات من مبادرة بناة مصر الرقمية في المجالات (علوم البيانات – الذكاء الاصطناعي – الأمن السيبراني- علوم الروبوتات والأتمتة – الفنون الرقمية – التكنولوجيا المالية).
  2. تقديم منحة لأوائل الثانوية العامة ليتم التدريس لهم في جامعة مصر للمعلوماتية حوالي 21 منحة مقدمة.

مع العديد من الإنجازات توفر وزارة الاتصالات مبادرات مصر الرقمية لتدريب الشباب والخريجين لتطويرهم في جميع المجالات، التي تخص مجال الاتصال والمعلومات التكنولوجية، ليقوموا بخدمة المجتمع وإفادة دولتهم بالمعلومات التي يكتسبونها.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.