مرة أخرى، تعود منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، وذلك مع اقتراب نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 من خط النهاية، لدى وصولها إلى مرحلة الدور قبل النهائي، ولحساب الجولة التاسعة، يحتضن مساء غدٍ الخميس 15 ديسمبر 2022، ملعب ستاد الأمير محمد بن فهد Prince Mohammed Bin Fahad Stadium في مدينة الدمام السعودية، أحداث المواجهة القوية والهامة، حيث مباراة الخليج والفيحاء، اللذين يخوضانِ صراعًا مريرًا للإفلات من سيناريو الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “دوري يلو”، لاسيما بعد مضي أكثر من نصف الدور الأول من دوري روشن للمحترفين.

عمومًا، سنتناول في التغطية التالية جميع الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة الخليج والفيحاء والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الناديين ونتائجهما في دوري المحترفين السعودي في نسخته الـ47، وأيضًا تاريخ مواجهات الخليج والفيحاء.

مباراة الخليج والفيحاء

مباراة الخليج والفيحاء

مجددًا تعود منافسات الدوري السعودي، بعد توقف دام قرابة شهرين، لظروف المونديال القطري، حيث الجولة التاسعة، والتي تقام على مدار يومين متتالين.

حيثما تبدأ السبت بمواجهتين تلعبان في توقيتٍ واحد، فيستضيف الخليج منافسه الفيحاء، فيما الاتفاق أمام ضيفه ضمك.

وعن مواجهة البحارة والبرتقالي، فيدخل نادي الخليج السعودي لقاء الخميس، وعينه على 3 نقاط غالية، ستمنح الفريق دفعة كبيرة ولو مؤقتًا، نحو المنطقة الدافئة في وسط الجدول.

حاليًا يحتل “الدانة” المركز الـ14 في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 4 نقاط وصافي (-12) هدفًا.

وخلال الموسم الحالي، اكتفى الفريق الوافد من المنطقة الشرقية السعودية، بتحقيق انتصار وحيد وصعب على حساب الباطن بهدف من لاعب الوسط البرازيلي لوكاس سوزا في الـ90، علاوة على تعادل وحيد، بينما مُني بـ6 هزائم هذا الموسم.

من ناحية أخرى، يخوض نادي الفيحاء السعودي، مواجهة الخميس، في ظل ظروف استثنائية صعبة يعيشها حامل لقب كأس الملك “كأس خادم الحرمين الشريفين” عن الموسم الماضي.

فالبرتقالي يأتي في المرتبة الـ15 وقبل الأخيرة من جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد نقطتين فقط وفارق (-12) هدف.

وخلال 8 جولات مضت من عمر المسابقة، غابت الانتصارات تمامًا عن البرتقالي، مكتفيًا بتعادلين و6 هزائم!.

عمومًا، نعرض لكم فيما يلي جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبل الجولة 9:

جدول ترتيب الدوري السعودي قبل انطلاق مباريات الجولة التاسعة

جدير بالذكر، أن إدارة البحارة، أعلن عن طرح تذاكر مباراة الخليج والفيحاء في الدوري السعودي، ويمكن الحصول عليها باتباع التعليمات التالية:

تاريخ مواجهات الخليج والفيحاء

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Al-Khaleej vs Al Fayha، فبحسب ما تابعناه في “مصر مكس”، لم يسبق للناديين أن التقيا من قبل في الدوري السعودي الممتاز.

غير أنهما التقيا على مستوى دوري الدرجة الأولى والثانية السعودي، في إجمالي 11 لقاءً.

بصفة عامة، فاز الخليج في مباراتين، بينما حقق الفيحاء الفوز في 3 لقاءات، وحضر التعادل في 6 مواجهات.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات الخليج أمام الفيحاء، أحرز الدانة 10 أهداف، بينما سجل البرتقالي 14 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز الفيحاء (5-0)، وذلك في لقاء الإياب من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي موسم 2021/2020، ومثلت تلك النتيجة الفوز الأكبر لـ الفيحاء ضد الخليج.

بينما جاء أكبر انتصار لـ الخليج ضد الفيحاء، بنتيجة (3-1)، والتي حدثت في إياب موسم 2006/2005 من دوري الدرجة الأولى السعودي، سجل خلالها مبارك الخليفة لاعب التعاون السابق، هدفين للبحارة.

موعد مباراة الخليج والفيحاء والقنوات الناقلة

موعد مباراة الخليج والفيحاء والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الافتتاحي مع عودة الدوري السعودي ، مساء غدٍ الخميس، في تمام الرابعة والنصف (4:30 م) بالتوقيت الكويتي والعُماني والإماراتي، الثالثة والنصف (3:30 م) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الثانية والنصف (2:30 م) بتوقيت مصر وفلسطين ولبنان ورومانيا وليبيا والسودان وقبرص، الواحدة والنصف (1:30 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة الخليج والفيحاء، فلم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) حتى كتابة تلك السطور عن طاقم تحكيم المواجهة.

من ناحية أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للحدث، فستكون شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية “الناقلة لمباريات الدوري السعودي” حاضرة في النقل التلفزيوني.

أما عن معلق مباراة الخليج والفيحاء، فسيكون – وفق مصادر إعلامية تابعتها “مصر مكس” – المعلق الرياضي السعودي راشد الدوسري.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.