ظهرت نتائج أهلية الضمان المطور وتعرف المؤهلين هل هم مؤهلين للحصول على الدعم هذا الشهر أم لا؟ وبعد أن يتم الإيداع قد يجد البعض نقصان في مبلغ الدعم الشهري الخاص بهم، وهذا ما جعل الموارد البشرية توضح للمستفيد ماذا يفعل في حال نقص المبالغ المستحقة في الضمان الاجتماعي المطور المخصصة له، حيث أجابت الموارد على هذا السؤال بعد طرحه من أحد المستفيدين على منصة تويتر متساءلًا لماذا ينقص مبلغ الدعم شهريًا؟ وما الحل عند النقصان؟ كل ذلك سنوضحه لكم بتقرير اليوم.

نقص المبالغ المستحقة في الضمان الاجتماعي المطور

نفت الموارد البشرية أمر نقص مبلغ الضمان الاجتماعي المطور عن بعض المستفيدين هذا الشهر، بل بالعكس هُناك زيادة بقيمة 20% للعائل الرئيسي و96% للتابع عن الدعم القديم، ولكن الأمر أن الموارد البشرية تقوم بمراجعة مجموع الدخل الشهري للأسرة وتضع في اعتبارها عدد أفراد الأسرة وفي ضوء ذلك يتم حديد مبلغ المعاش الضماني الشهري، لذا قد تجد في بعض الشهور زيادة في الراتب ومرات أخرى تجد نقصان في مبلغ الدعم الخاص بك، لذا احرص على تحديث البيانات الخاصة بك باستمرار، بحيث تحصل على الدعم الشهري الذي تستحقه، ولا يتوقف الدعم الشهري عنك.

متي ينزل الضمان المطور هذا الشهر؟

مفترض أن يتم إيداع الضمان المطور بحسابات المواطنين المؤهلين للدعم هذا الشهر يوم الأحد القادم بعد غدًا، حيث متبقي يوم واحد وتبدأ الوزارة بإيداع الراتب، حيث ينزل الراتب يوم:

الأحد الثاني من أكتوبر لعام 2022، حيث يوافق السادس من ربيع الأول لعام 1444.

ماذا تفعل في حال نقص المبالغ المستحقة في الضمان الاجتماعي المطور؟

تساءل أحد المستفيدين على موقع خدمة المستفيدين على تويتر للضمان المطور عن سبب نقصان الدفعات المالية الخاصة به رغم أنه مؤهل للحصول على الدعم، وقد وضحنا لكم سبب النقصان، لذا إن قمتم بتحديث البيانات ووجدتم أيضًا نقصان في الراتب، فالحل هو رفع شكوى مالية على الشبكة بحيث تُوضح لك الوزارة سبب نقص الدعم الشهري، وإن لم يكن هناك سبب فعليك بتقديم اعتراض وستحصل على الدعم بأثر رجعي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.