نادي ليفربول لكرة القدم هو نادي كرة قدم إنجليزي تأسس في 3 يونيو 1892 في ميرسيسايد من قبل رجل الأعمال الإنجليزي جون هولدينج، يطلق على النادي لقب “الحمر” بسبب ألوانهم الحمراء التقليدية. يعتبر ليفربول من أنجح الأندية في إنجلترا وأفضل فريق إنجليزي على المستوى القاري. ويحتل حاليًا المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 نقطة، سجل نادي ليفربول 34 هدفًا واستقبلت شباك 25 هدفًا، في الآونة الأخيرة ظهر النادي في الأخبار بسبب عودة لاعب معار وهو ريس ويليامز والذي كان متواجدًا في بلاكبول.

موعد مباراة ليفربول وبرايتون القادمة في كأس الاتحاد الإنجليزي

تقام مباراة ليفربول المقبلة ضد برايتون يوم الأحد، 29 يناير الساعة الثالثة والنصف مساءً، ضمن الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي، سيتم بث هذه المباراة حصريًا على قناة بي إن سبورتس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ينتظر مشجعو ليفربول وعشاق كرة القدم حول العالم بفارغ الصبر المواجهة بين هذين الفريقين، من المؤكد أن هذه مباراة مثيرة بين فريقين رائعين ولا ينبغي تفويتها.
يعتبر اللاعب المصري محمد صلاح جزءًا لا يتجزأ من نجاح ليفربول منذ انضمامه للنادي في عام 2017، لقد كان هداف الريدز على مدار المواسم الأربعة الماضية وفاز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، في موسم 2023 سجل 22 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة في 33 مباراة بجميع المسابقات، مما جعله أحد أكثر اللاعبين إنتاجية في الدوري، على الرغم من تراجع مستواه في 2023، يظل صلاح جزءًا مهمًا من تشكيلة ليفربول.

كان لمحمد صلاp له دور أساسي في مساعدة النادي على الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لا يزال وجود صلاح متواجدًا على أرض الملعب، وقد ظهرت مهارته وقدرته على التسديد في تدريبات ليفربول، يأمل المعجبون والمحللون على حد سواء أن يتمكن من إعادة اكتشاف أفضل مستوياته وأن يصبح شخصية رئيسية في فريق الريدز مرة أخرى.

تاريخ مواجهات ليفربول وبرايتون

يعود تاريخ المواجهات بين ليفربول وبرايتون إلى عام 1908، ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان في مجموعة متنوعة من المسابقات، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري الإنجليزي، في 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، تمكن ليفربول من الخروج في المركز السابع، بينما تعادل في 3 مباريات، وكان آخر لقائين بين هذين الفريقين في 20 أبريل 2020 على ملعب أمريكان إكسبريس كوميونيتي فالمر إيست ساسكس، والذي انتهى بالتعادل 0-0 ولقاء يوم السبت الموافق 14 يناير 2023 والذي فاز به نادي برايتون على ليفربول بثلاثة أهداف، يتطلع ليفربول لاستعادة الانتصار على برايتون بقيادة محمد صلاح.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.