بدء اليوم الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1444 لكافة المراحل الدراسية على مستوى السعودية حيث عاد ما يقرب 6 مليون طالب وطالبة و600 ألف معلم ومعلمة إلى مدارس التعليم الحكومي والأهلي بعد انتهاء الإجازة الصيفية التي دامت لحوالي ثلاث أشهر، علمًا بأن يوم الاثنين الماضي سبقهم المشرفون التربويون والمشرفات التربويات في العودة إلى العمل، وبالتزامن مع عودة الدراسية تم التساؤل عن هل يوجد عقوبة لعدم ارتداء الطلاب للكمامة أم لا؟ وهذا مت سنوضح اليوم من خلال موقعنا مصر مكس.

هل يوجد عقوبة لعدم ارتداء الطلاب للكمامة؟

عاد طلاب وطالبات المراحل التعليمية اليوم بالمملكة العربية السعودية حضوريًا إلى الدراسة اليوم 28 أغسطس 2022، ومن هنا بدأت التساؤلات الخاصة بوجود إلزامية حول ارتداء الكمامة أم لا، علمًا بأن وزارة التعليم في العام الماضي ألغت اشتراط ارتداء الكمامة وفقًا لما أصدرته هيئة الصحة العامة بالسعودية حول اشتراط التحصين ضد فايروس كورونا للدوام الحضوري للطلاب والطالبات والمعلمين والكادر الإداري فضلاً عن سائقي الحافلات، حيث تم استثناء كافة الفئات غير مستكملة التحصين من العودة حضوري، وأشارت وزارة الصحة في وقت سابق عن عدم اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة وبشكل عام تم رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا وبالتالي لا تقع عقوبة على الطلاب في حالة عدم ارتداء الكمامات.

متى تبدأ الحصة الأولى في المدرسة حضوري.

بعودة الطلاب اليوم إلى مدارسهم 28 أغسطس الموافق 1 صفر 1444 بدأت التساؤلات عن موعد الحصة الأولى داخل مدينة الرياض وباقي الإدارات علمًا بأن توقيت بداية الحصة الأولى داخل المدارس الحكومية والأهلية في تمام الساعة السابعة إلا ربع ويأخذ الطلاب استراحة مدتها 20 دقيقة خلال اليوم فضلاً عن 15 دقيقة لأداء صلاة الظهر.

التقويم الدراسي الجديد بعد التعديل

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي الجديد 1444 بعد التعديل، ويأتي التقويم على النحو التالي:

  • الفصل الدراسي الأول من 1 صفر إلى 30 ربيع الأخر 1444.
  • الفصل الدراسي الثاني من 10 جمادي الأولى إلى 10 شعبان.
  • الفصل الدراسي الثالث من 20 شعبان إلى 4 من ذي الحجة.

ويتضمن العام الدراسي على عدد من الإجازات الرسمية.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.