شهدت أسعار الدواجن اليوم الإثنين ارتفاع في سعر الدواجن بشكل ملحوظًا حيث تراوحت أسعار الكيلو ما بين 47 و48 للكيلو على أرض المزرعة وذلك بحسب عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، وصرح السيد القصير  وزير الزراعة أن حجم الاستثمارات في الدواجن يتجاوز 90 مليار جنية ومتوسط الإنتاج المحلي نحو 1,4 مليار دجاجة وعدد العاملين بقطاع الدواجن يتجاوز 2,5 مليون عامل.

أسعار الدواجن البيضاء

تختلف أسعار الدواجن حسب المنطقة، يصل سعر الدواجن إلى 52 وفي أماكن أخري إلى 53لكل مستهلك بزيادة تصل إلى خمسة جنيهات عن سعر المزرعة بالإضافة إلى بيان اتحاد منتجي الدواجن الذي أعلن فيه أن عدد المربين في القطاع يتراوح ما بين 50 إلى 60 ألف مؤسسة من ضمن هذا الرقم هناك عشرين شركة كبيرة تعمل في مجال الدواجن.
أشار عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة إلى أن نصيب الفرد من الدواجن يبلغ نحو 1,79 كيلو شهريا يصل إلى 21.5 كيلو جرامًا سنويًا هذا وقد شهدت بورصة منير السقا ارتفاعًا في أسعار الدواجن البيضاء حيث وصل سعر الكيلو 49 جنيهًا وسجلت أسعار الساسو 60 جنيه.

ارتفاع أسعار الدواجن في البورصة ونصيب الفرد من اللحوم البيضاء يصل إلى1,79كجم شهريا

أسعار الرومي اليوم

في إطار خطة وزارة الزراعة بعد نجاح تصدير الدواجن العام الماضي إلى الأمارات وعمان تهدف الوزارة لزيادة الإنتاج من الدواجن البيضاء لفتح أسواق جديدة لتصدير الدواجن إلى الدول العربية مثل السعودية ودولة الكويت، وفي الأسواق المصرية وصل سعر الديك الرومي إلى 75 جنيهًا، تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومية، حيث أن الإنتاج المحلي محدود للغاية ولا يلبي احتياجات السوق المحلي، ويتراوح وزن الديوك الرومية بين 6 و 12 كيلو جرامًا.

تهدف الإستراتيجية المنفذة من قبل الحكومة في قطاع الدواجن، تشمل الاستراتيجية المشاريع الجديدة مراحل الفقس، والزراعة المتكاملة  والإنتاج  والمسالخ  وإنتاج الأعلاف، ووحدات إعادة تدوير المخلفات.

أسعار الكتاكيت اليوم

واليوم، استقرت أسعار الكتاكيت في السوق المحلي عند 10 و 12 جنيهاً، وبلغ حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهرياً، وكيلو الوركين 52 جنيهاً، وصل إنتاج مصر من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة يوميًا، ويبدأ سعر كيلو الدجاج من 100 إلى 110 جنيهات  حسب المنطقة.

أسعار البط اليوم

وتراوحت أسعار البط اليوم بين 60 و 70 جنيها للكيلو، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، بحسب عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة. يمثل البط نسبة 7% من عدد الدواجن حيث يصل عدد البط حوالي 4 مليون طائر.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.