تعتبر مشكلة تراكم الدهون في منطقة الكرش والأرداف من المشاكل التي يواجهها الكثير من الناس اليوم، وهي ناتجة عن العديد من العادات الغذائية السيئة وقلة الحركة وقلة التمارين بشكل عام.

نظام غذائي سريع المفعول للكرش والأرداف

من الممكن أن يذهب البعض إلى طبيب متخصص في الحميات الغذائية لفقدان الوزن من أجل السير على نظام غذائي صحي بالإضافة إلى التعرف على العادات الصحية السيئة التي قد يقع فيها البعض، ومن الممكن اتباع نظام غذائي أو عادات غذائية صحية، والتي متعددة، والطريقة التالية من الطرق المطبقة عليها حسب قدرة الجسم على التحمل، وهي كالتالي:

الفطور

شريحة خبز مع بيضة مسلوقة أو يمكن استبدالها بكمية قليلة من الجبن منزوع الدسم.

غداء

نصف كوب أرز بسمتي مع قطعة دجاج، والأفضل أثناء الرجيم تناول اللحوم البيضاء، وخاصة الصدر، لأنها قليلة الدسم، مع طبق كبير من السلطة الخضراء ويفضل عدم وضع الطماطم، وبعد قطعتين بعد ساعات من تناول الطعام، من الأفضل تناول فاكهة من الفاكهة.

تناول العشاء

وتتكون الوجبة المسائية من كوب من الزبادي منزوع الدسم وقطعة فاكهة، وبالطبع يمكن تناول الخضار في أي وقت بين الوجبات ومع بعضها البعض، مع تجنب الطماطم والجزر، لأنها ذات سعرات حرارية عالية.

نصائح مهمة للحفاظ على الشكل النحيف

يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا اتباع النصائح التالية لتجنب زيادة الوزن والعودة إلى الوزن السابق، ومن هذه النصائح المهمة ما يلي:

1- تناول المزيد من الدهون الصحية والتي تتمثل في تناول الشوفان لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، وهذا النوع من الطعام يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

2- وضع خل التفاح على السلطات الخضراء أو بعض الوصفات الغذائية من الأشياء المهمة التي لها قدرة كبيرة على تكسير الدهون في منطقة الكرش والمؤخرة، ويجب الحرص عند تناول خل التفاح وعدم تناوله. يزيد من حموضة المعدة وحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي. .

3- من الأفضل تناول الفاكهة بعد ساعتين من تناول الوجبات الرئيسية لتجنب ظهور التخمر في السكريات مما يؤدي إلى ظهور طعام فاسد داخل المعدة ثم يعرض المعدة للعديد من المشاكل منها عسر الهضم والغازات الزائدة .

4- أن ينام الفرد 8 ساعات على الأقل في اليوم ولا يبقى مستيقظًا في الليل، حيث أكدت العديد من الأبحاث الحديثة أن البقاء مستيقظًا لفترات من الليل يؤثر على معدل حرق الجسم ويؤدي إلى إبطاء حرق الدهون في الجسم.

الأطعمة التي من الأفضل الاستغناء عنها أثناء اتباع نظام غذائي

كما يجب على الشخص تجنب العديد من الوجبات والمشروبات التي تؤثر سلباً على الجسم، ومنها ما يلي:

السكريات

يجب على الإنسان عدم تناول المزيد من الحلويات خلال فترة الرجيم، فهذه الأشياء لها قدرة عالية على زيادة الوزن.

مشروبات الطاقة والكافيين

تناول هذه المشروبات ضار جدا بالجسم، وهذه المشروبات غير صحية إطلاقا، بل وتسبب تراكم الدهون في الجسم، ومن الأفضل استبدال هذه المشروبات بالمشروبات الطبيعية أو العصائر بشرط ألا تكون حلوة. .

وجبات سريعة

هي وجبات غنية بالسعرات الحرارية وتحتوي على كميات كبيرة من الدهون، مما يؤثر على الجسم ويزيد الوزن، وينصح الأطباء دائمًا بتناول البروتينات الخالية من الدهون، لأن السعرات الحرارية في هذه الوجبات أقل بكثير من الأطعمة الأخرى.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.