كم ثروة بيليه البرازيلي، أنه في يوم الخميس الماضي توفى إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو بيليه “الجوهرة السمراء” بعد عمر 82 عامًا، حيث عان من مرض السرطان لفترة كبيرة وبعد الوفاة بدأ الجميع يتكلم عن ثروة بيليه البرازيلي الأسطورة البرازيلية، وفي الفترة الأخيرة قضى بيليه في المستشفى، وصرح الأطباء أنه تعرض لفشل أعضاء من جسمه، ولم تعد تقوم بالعمل المطلوب بسبب سرطان القولون في التفشي في جسمه.

من هم الأبناء الذين يحصلون على ثروة بيليه البرازيلي

السيد بيليه البرازيلي الجنسية لديه 7 أبناء معروفين للجميع، وهم كيلي (55 عاما)، إدينيو (52 عاما)، وجنيفر (53 عاما) من الزوجة الأولى، التوأم جوشوا وسيليست (24 عاما) من الزوجة الثانية، كما توجد أخصائية العلاج الطبيعي فلافيا كورتز (54 عاما)، ولدت خارج علاقاته الزوجية، ساندرا ماتشادو (58 عاما) وهي ولادة شرعية من خلال رفع قضية تم رفعها وحصلت على الشرعية.

ما هي ثروة بيليه البرازيلي

تبلغ ثروة بيليه البرازيلي 100 مليون دولار حسب موقع Celebrity Net Worth، من المقر الرسمي في الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة بثروات النجوم والمشاهير، وفي عام 2014 مجلة “فوربس” أعلنت أن ثروته وصلت إلى 15 مليون دولار، وحسب المادة 1.845 من القانون المدني البرازيلي، أن النظام القانوني يسمح لكلاً من الأرملة والأبناء والوالدان أن يحصلوا على الميراث.

من هو بيليه

إديسون أرا نتيس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه، لاعب كرة قدم برازيلي الجنسية ولد في 23 أكتوبر من عام 1940 في أحد مدن دولة البرازيل مدينة تريس كاراكوس، في عام 1999 تم اختياره لاعب القرن من الاتحاد الدولي لكرة القدم fifa.

وفي نفس العام تم اختياره لاعب القرن في مجلة فرانس فوتبول، من الفائزين في جائزة الكرة الذهبية، وأيضًا في نفس العام تم اختياره بلقب رياضي القرن من جانب اللجنة الأولمبية الدولية، مجلة تايم قامت بترشيح بيليه ضمن قائمة الأشخاص الأكثر أهمية في القرن الـ20.

مهارات بيليه

وفي عام 2013 تم حصوله على كرة الفيفا الشرفية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعد بيليه أجد أنجح هداف الدوريات في العالم، سجل 541 هدفًا في الدوري، أم في مسيرته الكروية سجل 1281 هدف في 1363 مباراة خاضها فيهم المباريات الودية.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.