هل ألم الثدي من أعراض حمل الصبي؟ في معظم الأوقات، تشعر الأمهات بالفضول لمحاولة التعرف على جنس الجنين في وقت مبكر جدًا من الحمل، وتتبع التغييرات والعلامات التي تحدث في أجسامهن لمساعدتهن على القيام بذلك حتى قبل التقدم. في الحمل وتحديد نوع الجنين بالموجات فوق الصوتية، وغالبًا ما يكون الهدف هو البدء في اختيار الملابس والألوان المناسبة لغرفة الطفل، ولكن هل هناك أي تغيرات في الثدي خاصة بحمل الصبي؟

هل ألم الثدي من أعراض حمل الصبي؟

يعتبر الرجال أصحاب النسبة الأكبر في تحديد جنس المولود، حيث أن الحيوانات المنوية التي يطلقها أثناء الجماع تحمل الكروموسوم X والكروموسوم Y، بينما البويضة الأنثوية لا تحمل سوى الكروموسومات الأنثوية.

كما أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن قلوية أو حموضة مهبل المرأة تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد جنس المثانة، فكلما زادت قلوية المهبل، كلما ساعدت على ضمان وصول الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم ذكر بسرعة إلى بيضة، فيصبح الجنين ذكراً.

تظهر علامات الحمل جريئة على الثدي

ألم الثدي

هناك العديد من التساؤلات حول آلام الثدي، هل هي علامة على الحمل، ولد أم بنت، واستجابة لذلك تزداد نسبة الهرمونات عند المرأة الحامل، ومنها هرمون الاستروجين، وهو الهرمون الأنثوي عند الفتيات الذي يزيد حجم الثدي. ويسبب ألماً بالثدي، وبالتالي فإن آلام الثدي هي إحدى علامات الحمل لدى الفتاة، وليست في الولد كما يظن البعض.

حجم الصدر

كما تعلم المرأة، تحدث العديد من التغيرات الجسدية لدى النساء أثناء الحمل، والتي تنتج عن اضطرابات هرمونية، وتؤثر على الثدي بشكل كبير من نواح كثيرة، مثل الحجم، على الرغم من عدم وجود دليل عالِم يثبت أن تغيير حجم الثدي يدل على جنس الجنين، ولكنه من العلامات الوراثية لتأكيده، ويؤمن به كثير من النساء.

حيث يقال أنه في حالة الحمل بصبي تزداد نسبة هرمون التستوستيرون في جسم الأم، وهو الهرمون الذكري الناتج عن نمو الجنين الذكر، مما يساعد على تصغير حجم الثدي أو تصغيره. بنفس الحجم الطبيعي دون أن ينمو، ولكن في حالة الحمل بجنين أنثوي يصبح مختلفًا، لأن هرمون الاستروجين، هرمون الأنثى، يزيد من حجم الثدي بشكل كبير، لذا فإن حجم الثديين هو أحد علامات الحمل عند المرأة.

– لون الحلمة

كما يعتقد البعض أن جنس الجنين يمكن تحديده من خلال لون الحلمة، لذلك يكون لونها فاتحًا إذا كانت المرأة حاملًا بجنين ذكر، خاصة في الأشهر الأخيرة من حملها، ولكن إذا كانت داكنة اللون انها حامل بطفله.

نسيج جلد الثدي

إذا أصبح الشعور بالثدي في جلد الثدي جافًا أو خشنًا فهذا يدل على الحمل عند الجنين الذكر، أما إذا أصبح نسيجه أكثر ليونة فهذا يدل على الحمل عند الأنثى.

وعلى الرغم من هذه المعتقدات والتوقعات، لا يمكننا الاعتماد على أشياء غير مثبتة علميًا، والتي لا تعتبر طريقة آمنة أو صحيحة، لذلك يجب الانتظار حتى يكتمل العضو التناسلي للجنين للتأكد من جنسه.

تعرف على نوع الجنين من شكل البطن

هناك معتقدات أخرى من شأنها أن تساعد في تحديد جنس المولود، بما في ذلك شكل البطن. يقال إذا علقت تكون المرأة حاملاً بصبي رغم أن الأطباء يقولون إن شكل البطن والبطن يتحدد بحجم الجنين وشكل خصر الرحم قبل الحمل ويوجد لا يوجد دليل علمي على علاقته بجنس المولود.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.