هل روسيا دولة أوروبية أم آسيوية، وأين هي هذه الدولة المتميزة التي يعيش سكانها في قارتين، فلنتعرف على موقع دولة روسيا.

هل روسيا دولة أوروبية أم آسيوية؟

روسيا دولة متميزة، حوالي 77٪ من أراضيها تقع في القارة الآسيوية، وبقية روسيا تقع في القارة الأوروبية، ويزعم بعض سكان روسيا أنهم خليط من آسيا ومن أوروبا.

هل روسيا عضو في الاتحاد الأوروبي؟

روسيا ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي، حيث أكد معظم العلماء أن روسيا تقع شرق جبال الأورال، على الحدود بين أوروبا وآسيا.

وبهذه الطريقة يسهل تحديد العلاقة بين المنطقتين الأوروبية والآسيوية في روسيا، حيث يوجد حوالي 23٪ منها في أوروبا، كما أن غالبية الأراضي الروسية في القارة الآسيوية التي تبلغ مساحتها حوالي 77 ٪. مما يجعل من الصعب على البعض معرفة هوية روسيا سواء كانت أوروبية أو آسيوية.

معلومات عن روسيا

تعد روسيا، المعروفة رسميًا باسم الاتحاد الروسي، واحدة من أكبر الدول ذات السيادة في العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 17،098،242 كيلومترًا مربعًا، وتعتبر تاسع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها هناك. حوالي 144 مليون شخص.

تعرف موسكو بعاصمة روسيا وتعتبر من أكبر المدن في روسيا، ومن أهم المدن بعد موسكو نوفوسيبيرسك ونيزني ونوفجورود وسانت بطرسبرغ وإيكاترينبرج.

موقع روسيا

تقع روسيا في المنطقة الساحلية للمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والقطب الشمالي، وتمثل منطقتها حوالي عُشر إجمالي مساحة اليابسة، وتشترك روسيا في الحدود مع حوالي 16 دولة آسيوية أخرى.

روسيا القديمة

كانت روسيا من الدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية، والتي وقعت في أواخر القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وكانت روسيا على حدود ثلاث قارات، لذلك من الصعب تحديد مكان روسيا بالضبط. أمريكا حتى عام 1870 م، عندما باعتها روسيا لأمريكا مقابل 7.2 مليون.

نصائح قبل السفر إلى روسيا

تسمح بعض الدول للزوار بدخول أراضيها دون الحاجة إلى تأشيرة، ومن بين هذه الدول دول الخليج العربي.

– تكلفة السفر إلى روسيا منخفضة جدًا مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى، ويقاس ذلك بالطعام وتكلفة النقل، والتي تتزايد في بعض الدول الأوروبية الأخرى، لكن أسعار الإقامة في ازدياد.

إذا كنت مسافرًا إلى روسيا لأغراض السياحة، فيجب عليك الاتصال بسفارة بلدهم، وتسجيل جواز السفر، وأخذ الأرقام المهمة التي تحتاجها خلال فترة سفرك.

تحتاج أيضًا إلى تعلم اللغة الروسية، أو على الأقل تعلم بعض العبارات الروسية، مما يسهل عليك إدارة النقل هناك، لأن الروس لا يجيدون اللغة الإنجليزية.

– إذا خرجت في وقت متأخر من الليل وبعد التاسعة مساءً، يجب تجنب استخدام محطات المترو والأماكن المغلقة الأخرى التي قد تواجه من خلالها العديد من المشاكل.

من أفضل الأوقات لزيارة روسيا ما بين أبريل وسبتمبر.

هناك أيضًا العديد من الأماكن السياحية المهمة في روسيا التي يمكنك زيارتها، مثل سانت بطرسبرغ وكازان وسوتشي وغيرها من الأماكن الرائعة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.